عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا..القمص موسى إبراهيم يبدأ مهامه متحدثًا إعلاميًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية 

القمص موسى إبراهيم يعقوب
القمص موسى إبراهيم يعقوب

يبدأ القمص موسى إبراهيم يعقوب غدًا الاثنين تولي مهامه الجديدة كمتحدث إعلامي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بدلا من القس بولس حليم المتحدث السابق للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعد قرار البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بإعادة تشكيل المركز الإعلامي القبطي بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية.



واختار البابا تواضروس الثاني بقرار رقم 4 لسنة 2021 القمص موسى إبراهيم يعقوب كمتحدث رسمي للكنيسة بدلًا من القس بولس حليم، ود. رانيا نعيم مدير المركز الإعلامي القبطي، والقس بولس حليم مسؤول عن التدريب والمؤتمرات، وهاني نجيب، رئيسًا لقناة coc، ورونزي حلمي، العلاقات العامة.

 

وكشف المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القس بولس حليم، تفاصيل قرار البابا وقال: “منذ اختار الله قداسة البابا تواضروس الثاني على الكرسي المرقسي، كان العمل المؤسسي أحد أهم أدواته في رعاية شعب الكنيسة”.

 

ومن هذا المنطلق، عين قداسته متحدثًا رسميًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في ٢٠ سبتمبر ٢٠١٣، كما أسس المركز الإعلامي للكنيسة القبطية في ١٨ نوفمبر ٢٠١٣.

 

وأضاف المتحدث الإعلامي: “واليوم وقد مرت سبعة أعوام ونصف من العمل الجاد والمستنير، نمت وامتدت الخدمات التي يباشرها المركز الإعلامي. ومن منطلق مبدأ التغيير الذي ينتهجه قداسة البابا، ومن أجل مزيد من التخصص، قام قداسة البابا بإعادة تشكيل العمل في المركز الإعلامي، ليشتمل على ٥ أقسام متخصصة لتباشر العمل الإعلامي الخاص بالكنيسة في القترة المقبلة”. 

 

وتابع المتحدث قائلًا: “وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأشكر السادة القائمين على الإعلام والميديا والصحفيين والإعلاميين ومعدي البرامج، الذين شرفت بالعمل معهم على المستوى الإنساني والمهني”. 

واختتم بولس: “ونحن نثمن مساهمتهم في عمل المركز الإعلامي منذ نشأته، ونثق في استمرار تعاونهم بمزيد من النجاح مع مدير المركز د. رانيا نعيم، والمتحدث الرسمي القمص موسى إبراهيم؛ وكليهما من فريق المركز الإعلامي الأساسي، ومشهود لهما بالكفاءة والحرفية والتميز”.. تمنياتي بالتوفيق والنجاح من أجل رفعة شأن كنيستنا القبطية الأرثوذكسية.

 

وفي سياق آخر أعلن البابا تواضروس الثاني من قبل تعليق اجتماع الأربعاء الأسبوعي، خلال النصف الأول من شهر مارس المقبل، بسبب الانشغال بعددٍ من الفعاليات والمناسبات، من بينها اجتماع المجمع المقدس وسيامات آباء أساقفة جدد، إلى جانب عمل الميرون والاحتفال بذكرى القديس البابا كيرلس السادس والأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

 

 أقرأ أيضًا: 

تعرف على أسباب توقف الاجتماع الأسبوعي للبابا تواضروس خلال شهر مارس

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز